شبكة الكلاسكيو الشاملة
اخبار ريال مدريد وبرشلونة وجميع الدوريات الاوروبية والعربية

شبكة الكلاسكيو الشاملة

اخبار الرياضة العربية والعالمية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الاخبار
تابعو الكلاسيكو الفريقين:ريال مدريد و برشلونة التاريخ السبت 10 أبريل 2010 الساعة : 11:00 بتوقيت مكة المكرمة المناسبة: الدوري الاسباني 2009-2010 القنوات الناقلة : الجزيرة الرياضية +2 لقاء القمة
تصويت
اكبر حدث في هذا الاسبوع
خروج المان يونايتد من دوري ابطال اوروبا رغم فوزه عل البايري 3.2

شاطر | 
 

 يونس محمود: أحلم بلقب هداف الدوري القطري من أجل أطفالنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salom
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 77
نقاط : 201
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 19
الموقع : klasiko

مُساهمةموضوع: يونس محمود: أحلم بلقب هداف الدوري القطري من أجل أطفالنا   السبت أبريل 03, 2010 4:10 pm

خاص بموقع CNN بالعربية



يونس محمود لاعب الغرافة القطري


ينشر موقع CNN بالعربية مقابلات وحوارات خاصة مع أعلام الرياضة العرب، يتحدثون فيها عن همومهم وطموحاتهم، بالإضافة إلى أبرز القضايا على الساحة الرياضية. وتجدر الإشارة إلى أن الموقع غير مسؤول عن الآراء الواردة في المقابلات.

الدوحة، قطر(CNN)-- أبدى مهاجم فريق الغرافة القطري، ومنتخب العراق يونس محمود، ارتياحه الشديد لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفع إيقاف الاتحاد العراقي لكرة القدم ليعود للساحة الكروية الدولية، مؤكدا أن القرار ألقى بالسعادة في نفوس كل المسؤولين واللاعبين.

وقال يونس محمود، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن المنتخب العراقي قادر على المنافسة للحفاظ على اللقب الآسيوي في البطولة المقبلة بالدوحة في 2011، خاصة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة، لاسيما وأن للعراق جالية كبيرة في قطر، بالإضافة إلى سهولة سفر الجماهير العراقية لها.

وأضاف مهاجم المنتخب العراقي، أنه يعول كثيرا على انتخابات اتحاد كرة القدم بالعراق لاستعادة الهدوء لمنتخب بلاده، من أجل الإعداد الجيد لبطولة الأمم الآسيوية المقبلة، بعد فترة عدم الاستقرار الأخيرة.

وأشار مهاجم وهداف فريق الغرافة القطري إلى أنه سيتبرع بجائزة هداف الدوري القطري، والتي تبلغ قيمتها مائة ألف دولار في حال الحصول عليها، لصالح أطفال العراق، مؤكدا أن فريقه استحق الفوز بلقب الدوري المحلي، والحفاظ عليه للموسم الثالث على التوالي.

وكان هذا نص الحوار:

ماذا يعني لك رفع قرار إيقاف الاتحاد العراقي لكرة القدم؟

لاشك أني سعيد للغاية بعد رفع الإيقاف عن الاتحاد العراقي لكرة القدم، وجميع اللاعبين العراقيين، والمسؤولين عن الكرة في البلاد كانوا مشغولين بإيقاف الكرة العراقية، لأنه كان يعني عدم الظهور في المحافل الدولية، وكذلك عدم قدرة المنتخب العراقي على الدفاع عن اللقب الآسيوي الذي أحرزناه قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، خاصة أننا ننظر بكثير من الاهتمام للبطولة المقبلة، وبالتالي رفع الإيقاف أعاد الأمور إلى نصابها وجعلنا كلاعبين نسعى للظهور في أفضل صورة من أجل الدفاع عن لقبنا، وكذلك سمعة الكرة العراقية وتحقيق لقب يسعد الشعب العراقي بعد السعادة الكبيرة التي عشناها جميعا إثر الفوز بأمم آسيا 2007.

لماذا تنظرون باهتمام لبطولة آسيا المقبلة في 2011 ؟

لأنها تقام في العاصمة القطرية الدوحة ، ولا شك أن إقامة البطولة في قطر تمنحنا دافع معنوي كبير لأننا سنحظى بمساندة جماهيرية كبيرة، سواء من الجالية العراقية هنا أو الجماهير العراقية في منطقة الخليج أو من العراق، وبالتالي قرب المسافة يجعل الجمهور العراقي قادر على التواجد خلف الفريق، بعكس البطولة الماضية التي كانت في شرق آسيا، وبالتالي المساندة الجماهيرية كانت أقل.

ولكن مازال هناك صراعا لم يحسم بعد بين إتحاد الكرة العراقي واللجنة الأولمبية العراقية ؟

أعتقد أن الصراع كان قبل مدة، ولكن الأمور عادت إلى طبيعتها الآن بين الطرفين، وتم التفاهم، خاصة وأن المتضرر الوحيد من هذا الصراع هو اللاعب العراقي والجمهور أيضا.

ولكن هذه الصراعات أثرت بشكل كبير في إعداد المنتخب لكأس آسيا ؟

أتمنى ألا يكون هناك تأثير سلبي على مسيرة المنتخب، فمازالت هناك مساحة من الوقت لإعداد المنتخب بالشكل اللائق للبطولة، ونحن ننتظر انتخابات الإتحاد العراقي لكرة القدم، التي علمنا أنها ستجري في غضون شهر، وبعد الاستقرار على مجلس إدارة الإتحاد، سيبدأ الإعداد من خلال إقامة مباريات قوية للمنتخب، بالإضافة إلى معسكر خارجي. كما أن المنتخب مليء باللاعبين الذين يستطيعون إثبات وجودهم، ويحققون إضافة للكرة العراقية.

كيف ترى حظوظ المنتخب في البطولة، فهل هو قادر على الحفاظ على اللقب ؟

روابط ذات علاقة
رأي القراء في مقابلات أعلام الرياضة
لاعب السد خلفان إبراهيم: أحلم بمونديال 2022 في قطر
الغرافة يسحق الأهلي ليحرز أول ألقاب كأس نجوم قطر
8 منتخبات عربية بنهائيات كأس آسيا "الدوحة 2011"
الاتحاد الآسيوي يستبعد الأندية العراقية من المنافسات القارية
المنتخب العراقي قادر بالفعل على الحفاظ على اللقب والظهور بالصورة التي تنتظرها منه الجماهير العراقية، خاصة بعد الحصول على اللقب في 2007، والذي زاد من شعبية المنتخب على الصعيد العربي. وهناك العديد من الجماهير العربية تسانده وتتمنى له الحفاظ على اللقب، وأرى أن الفرصة موجودة بقوة في ظل إقامة البطولة في الدوحة.

هل أنت متابع للدوري العراقي؟

بالتأكيد متابع جيد للدوري العراقي، وأرى أنه يضم العديد من اللاعبين الأكفاء. ورغم الظروف الموجودة حاليا، إلا أن هناك العديد من اللاعبين الذين يستطيعون الدفاع عن المنتخب.

ألا يقلقك ظهور مهاجم فريق الشرطة يونس شكور؟

بالفعل هو لاعب جيد، ولكن لكل لاعب طريقته، وهناك العديد من اللاعبين الأكفاء في العديد من الفرق، مثل القوة الجوية والطلبة، وهذا كله ينصب في صالح المنتخب والكرة العراقية. وأكون سعيد عندما أرى مواهب جديدة تخدم الكرة العراقية ، فهذا ليس به أي ضرر على يونس محمود.

ألا ترى أن فرق الدوري العراقي كثيرة ؟

لا أعلم ماذا أقول، ولكن العراق كبير وكل محافظة يوجد بها خمسة وستة أندية، وهذه هي رؤية إتحاد الكرة، ولا نستطيع أن نتدخل فيها.

ومن ترشح من المدربين لقيادة المنتخب في نهائيات كأس آسيا القادمة ؟

مسألة المدرب تخص إتحاد الكرة، ونحن كلاعبون لا دخل لنا فيها، وكل ما أقوله هو أن الإتحاد قادر على اختيار المدرب الجيد والقادر على تحقيق طموحات الكرة العراقية من خلال اختيار المدرب الكفء الذي يستطيع قيادة الفريق لتحقيق هدفه في البطولة.

كيف ترى فوز الغرافة بالدوري للمرة الثالثة على التوالي؟

الحمد لله، فقد أجتهد الفريق وكان الأفضل، وأستحق اللقب عن جدارة بعد الفوز الكبير على السد، أقوى المنافسين على اللقب في المراحل الأخيرة والحاسمة. وهذا نتيجة مشوار من الكفاح طوال الموسم ودعم الإدارة للفريق باستمرار ومجهود الفريق والجهاز الفني. وأنا شخصيا في قمة سعادتي بهذا الفوز وهذا الإنجاز للغرافة، خاصة وإنني تعرضت لانتقادات عديدة في الفترة الأخيرة، ولكن نجحت في الرد على الجميع بأدائي في الملعب، وراض تماما عما قدمته مع الفريق حتى الآن.

أقمت مسجدا بجائزة الهداف منذ سنتين فماذا ستفعل بقيمة الجائزة إذا حسمت لك هذا الموسم؟

أعلنت أنني سأتبرع بها لصالح أطفال العراق بإذن الله.

وهل أنت قادر على حسمها في ظل الصراع مع البرازيليين لياندرو هداف السد وكابوري هداف العربي؟

لن أتنازل عنها، فلم يتبق سوى جولة واحدة فقط على نهاية الدوري وأتفوق على لياندرو بهدف، وعلى كابوري بهدفين. وأتمنى أن يحالفني التوفيق خلالها لتحقيق لقب الهداف من أجل أطفال العراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يونس محمود: أحلم بلقب هداف الدوري القطري من أجل أطفالنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الكلاسكيو الشاملة :: الرياضة العربية :: الدوري القطري :: الاخبار-
انتقل الى: